أخنوش يدعو المركزيات النقابية إلى الجلوس إلى طاولة الحوار

21 فبراير 2022آخر تحديث :
أخنوش يدعو المركزيات النقابية إلى الجلوس إلى طاولة الحوار

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، بمجلس المستشارين، المركزيات النقابية إلى عقد أولى جلساتها مع الحكومة، وذلك يوم الخميس المقبل.

وأكد أخنوش، في كلمته على هامش المنتدى البرلماني الدولي، على أن الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية هو السبيل الأمثل والأوحد للقضاء على المشاكل الاجتماعية، في ظل الظرفية الحالية التي يمر منها المغرب، من تداعيات فيروس (كورونا) والجفاف التي تعاني منه المملكة هذه السنة. 

وحث رئيس الحكومة على أن تكون هذه الجلسة للتفكير الجدي والمسؤول من أجل الاتفاق على ميثاق وطني للحوار الاجتماعي يحدد حقوق وواجبات مختلف الفاعلين، ويضع قواعد وهياكل ومؤسسات الحوار، وينظم أساليب الاشتغال المتخذة والتداول بشأن القضايا التي تحظى باهتمام الطبقة الشغيلة ورجال الأعمال.

 

كما دعا أخنوش النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى التعاون، معتبرا أن المصير واحد، وعبر عن انفتاح الحكومة على الحوار بعيدا عن كل خلفية جاهزة، إلا خلفية المصلحة العامة.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق