أخنوش يتفقد سير عدد من المشاريع بأكادير

6 نوفمبر 2021آخر تحديث :
أخنوش يتفقد سير عدد من المشاريع بأكادير

 

قام عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أمس الجمعة، بزيارة تفقدية بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، لتتبع سير أشغال عدد من المشاريع الاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية بالمدينة، والمندرجة في إطار الاتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج التهيئة الحضرية 2020- 2024 لمدينة أكادير.

ويتعلق الأمر بتهيئة المنتزه الحضري الانبعاث المرصوزة له ميزانية تصل لـ85 مليون درهم، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة وتهيئة المساحات الخضراء.

وسيمكن المشروع من توفير ملاعب لكرة القدم وكرة السل، ومطاعم وفضاءات تجارية، وباحات للألعاب والرياضة، وساحات للتزحلق على اللوح، فضاءات خضراء ومرآب.

كما تهم هذه المشاريع إعادة تهيئة ملعب الانبعاث، والذي ينتظر الانتهاء من أشغاله في الربع الأخير من 2023، وذلك على مساحة 25 هكتار.

وكذا إحداث مرآب تحت أرضي الانبعاث بكلفة تصل لـ90 مليون درهم، وتقوية البنيات التحتية لأكادير، بالإضافة أن المشروع يشمل تهيئة الشوارع المحيطة به.

ويتكون المرآب من طابقين، يسع 600 سيارة، بمعدل 300 في كل طابق

11 ألف و500 متر مربع. ينتظر الانتهاء من أشغاله في النصف الثاني من 2023.

وتضم قائمة المشايرع أيضا إحداث مركز للتوثيق والمكتبة الوسائطية بكلفة تصل ل 40 مليون درهم. يندرج ذلك في إطار الترويج الثقافي وتعزيز الموروث الثقافي على مساحة 3000 متر مربع.

ويتكون من قاعة متعددة الاستعمالات، وفضاء للقراءة، فضاءات للدروس، وفضاء إداري، وكافيتيريا، فضلا عن فضاء للعمل، وفضاء للتعلم الرقمي. وينتظر انتهاء أشغاله في الربع الثاني من 2023.

بالإضافة إلى مشاريع آخرى، وهي إعادة تهيئة مسرح الهواء الطلق

بكلفة تبلغ 20 مليون درهم. يندرج المشروع في إطار الترويج الثقافي وتعزيز الموروث الثقافي. ويقوم على إعادة تأهيل المسرح، وتحسين وتجديد واجهته، والعمل على تطوير الإضاءة. ينتظر انتهاء أشغاله في الربع الأخير من 2022.

ومن المشاريع التي جرى تفقدها إعادة تهيئة 3 قاعات مغطاة الانبعاث الزرقطوني القدس بكلفة 10 مليون درهم. ويهدف المشروع لتعزيز التجهيزات الاجتماعية الأساسية

يقوم المشروع على إعادة تهيئة القاعات، وتحسين الواجهة وتجديدها، والعمل على تطوير الإضاءة. وينتظر انتهاء أشغاله في الربع الأخير من 2022.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق