أخنوش نحو ولاية ثانية على رأس الأحرار

4 مارس 2022آخر تحديث :
 أخنوش نحو ولاية ثانية على رأس الأحرار

 

أخنوش يسير نحو ولاية ثانية على رأس الأحرار فالمؤتمر السابع الذي ستنطلق أشغاله بعد قليل من عشية اليوم الجمعة. الإدارة المركزية للتجمع أكدت أنها توصلت بطلب واحد للترشح للفوز برئاسة الحزب، ويتعلق الأمر بالرئيس الحالي، عزيز أخنوش.

 

وأكد الحزب، في بلاغ له، أن الإدارة المركزية للأحرار توصلت بطلب واحد للترشح، ويتعلق الأمر بعزيز أخنوش، مشيرا إلى أن المكتب السياسي عين رشيد الطالبي العلمي لترأس الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الأحرار، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 33 من النظام الأساسي للحزب.

 

يأتي ذلك على هامش عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعه، مساء أمس الخميس، برئاسة الرئيس عزيز أخنوش، باعتماد تقنية المحادثة المصورة، حيث جرى خلاله تدارس مجموعة من القضايا التنظيمية، استعدادا للمؤتمر.

 

والمؤتمر السابع محطة تنظيمية مهمة في تاريخ الحزب بعد مسار حافل من البرامج التأطيرية والتواصلية، خلال الولاية السابقة، اعتمد فيها المقاربة التشاركية وسياسة الإنصات والقرب من المواطن، ما مكن الحزب من تصدر المشهد السياسي في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

 

وتمكن حزب “الحمامة”، من أن يصبح القوة السياسية الأولى في المملكة، مما مكنه من قيادة تحالف ثلاثي مكنه من قيادة الحكومة وقيادة أربع جهات. هذه النتائج أهلت رئيسه عزيز أخنوش لنيل منصب رئيس الحكومة، حيث استقبله الملك محمد السادس وعينه في هذا المنصب.

 

وتجاوبت الحكومة مع راهنية الظروف المناخية، والتقلبات الاقتصادية على مستوى العالم، حيث عملت ووفقا تعليمات ملكية سديدة على إعداد برنامج استثنائي لمواجهة تأخر التساقطات المطرية على القطاع الفلاحي بـ10 ملايير درهم، فضلا عن إطلاق برنامج استعجالي لدعم قطاع السياحة المتضرر من جائحة كورونا بـ2 مليار درهم.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق