أخنوش: البرنامج الحكومي يرتكز على 5 مبادئ توجيهية و3 محاور للخروج من الأزمة

11 أكتوبر 2021آخر تحديث :
(google)
(google)

 

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن البرنامج الحكومي يرتكز على 5 مبادئ توجيهية لمواجهة التحديات الراهنة والخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد، خلال تقديمه البرنامج الحكومي أمام مجلسي النواب، اليوم الاثنين، إنها تتمثل في تحسين الخيار الديمقراطي وتعزيز إلياته، ومؤسسة العدالة الاجتماعية، ووضع الرأس المال البشري في صلب تفعيل النموذج التنموي لبلادنا.

كما تتجلى، حسب رئيس الحكومة، في جعل كرامة المواطن أساس السياسات العمومية، وتوسيع قاعدة الطبقة الوسطى وتعزيز قدراتها الشرائية.

وأشار إلى أنه، انطلاقا من مخرجات تقرير النموذج التنموي وبناء على مقترحات الأحزاب السياسية المكونة للائتلاف الحكومي، يرتكز البرنامج الحكومي على 3 محاور استراتيجية.

وهي، حسب أخنوش، تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، تحفيز الاقتصاد لفائدة التشغيل، وتكريس الحكامة الجيدة في التدبير العمومي.

وأوضح رئيس الحكومة أن التركيز على هذه الأوليات لا يعني إغفال باقي القطاعات، مبرزا أن ذلك يأتي من باب التجاوب الفوري لما عبر عنه المغاربة من انتظارات ملحة.

وأشار إلى أن جميع القطاعات ستحظى ببالغ الاهتمام، سواء في ما يتعلق باستكمال الاستراتيجيات والمخططات التي سبق إطلاقها وأثبتت نجاعتها، أو في ما يهم المجالات التي تستدعي المزيد من المواكبة والإصلاح، أو حتى وضع استراتيجيات بديلة أو مكملة، كقطاع التجهز والماء والمعادن والطاقة والبيئة والإسكان وإعداد التراب الوطني وخدمات النقل والاتصال والخدمات المالية وغيرها.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق