آيت الطالب: هذا الشهر سيشهد ارتفاعا ملحوظا في حجم تزويد المغرب باللقاحات ضد (كوفيد ـ19)

4 مايو 2021آخر تحديث :
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants

كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أن حملة التلقيح ضد فيروس (كورونا) متواصلة في المغرب بشكل سلسل وتدبير نوه به العالم، مضيفا أن «ذلك جاء نتيجة الاستباقية التي اعتمدتها المملكة بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس».

وقال، في جوابه عن سؤال حول تدبير الحملة الوطنية للتلقيح ضد (كوفيد ـ 19)، للمستشارين المنتمين إلى الفريق الحركي، إنه رغم التحكم في الحالة الوبائية فإن القلق بخصوص وجود طفرة فيروسية يتطلب الحيطة والحذر لتجنب انتكاسة فيروسية يمكن أن تعصف بجهود المملكة.

وبخصوص السلالة الهندية، ذكر المسؤول الحكومي أن الوزارة تواصلت مع الرأي العام ببلاغ واضح، مبرزا أن المغرب يتوصل بإمدادات التلقيح، وأن شهر ماي الجاري سيشهد ارتفاعا ملحوظا في حجم تزويد المملكة باللقاحات الضرورية.

وأشار آيت الطالب إلى أنه من المرتقب أن تنجح بلادنا في غضون أشهر في الحفاظ على صحة الأشخاص الذين يحملون عوامل الاختطار فوق 50 سنة وتحقيق أهم الأهداف التي راهنت عليها الوزارة في إطار الاستراتيجية الوطنية للتلقيح وهو القضاء على الحالات الخطيرة والوفيات قصد التحكم في الوباء والوصول الى المناعة الجماعية المنشودة.

واعتبر آيت الطالب أن التحكم النسبي في الوضعية الوبائية ببلادنا، تم بفضل التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية سيما حظر التنقل الليلي في رمضان، الأمر الذي شجع على إنجاح تواصل عملية التلقيح خاصة مع تسجيل المنحى الوبائي لانخفاض كبير في الأسابيع الأخيرة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق