آيت الطالب: الوفيات الناتجة عن كورونا تهم الأشخاص غير ملقحين نهائيا

4 فبراير 2022آخر تحديث :
آيت الطالب: الوفيات الناتجة عن كورونا تهم الأشخاص غير ملقحين نهائيا

كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا أظهرت فعالية جد مهمة في الحماية من المضاعفات الخطيرة لكورونا.

وأضاف آيت الطالب، في تصريح للصحافة، أن نسبة مهمة من مجموع حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا والتي كانت ترقد في أقسام الإنعاش لم يكن أصحابها ملقحين ولو بجرعة واحدة، مشيرا إلى أن نسبة الأشخاص الذين استفادوا من الجرعة الثالثة ما تزال جد ضئيلة.

كما شدد الوزير على الأهمية الكبيرة لعملية التلقيح ضد الفيروس، مبرزا في الوقت نفسه نجاعة وفعالية الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد.

ولفت ذات المسؤول الحكومي، إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح حظيت بإشادة دولية، موردا أنه بفضل المبادرة الملكية والإشراف الشخصي لجلالة الملك فإن المغرب كان من الدول الأوائل في عملية التلقيح واستطاع اقتناء اللقاحات، مؤكدا أنه “لا يمكن لكل هذه المجهوذات المبذولة التي تم الوصول أن تذهب سودا في عدم إسراع المواطنين إلى التلقيح بالجرعة الثالثة.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق