آيت الطالب: الممملكة استطاعت تغطية أكثر من 70 في المائة من حاجيات السوق المحلية من الأدوية بفضل الصناعة المغربية

8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants
Réunion de la Commission des secteurs sociaux à la Chambre des représentants

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن المغرب استطاع تغطية أكثر من 70 في المائة من حاجيات السوق المحلية من الأدوية بفضل الصناعة المغربية.

وذكر، خلال عرض مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية برسم 2022، أمام لجنة القطاعات الإجتماعية في مجلس النواب، أنه من بين منجزات وزارته خلال السنة الماضية، توقيع 3 اتفاقيات مع الصين بهدف إنتاج 5 ملايين جرعة شهريا من لقاح (كورونا) في المرحلة الأولى.

وأشار آيت الطالب إلى أن وزارته استطاعت تشجيع التصنيع المحلي لأدوية الأمراض المزمنة والمكلفة، ومواصلة سياسة تخفيض أسعار الأدوية بتخفيض أسعار حوالي 1600 دواء إضافي، خلال فترة 2019 و2021، وتحسين نسبة استعمال الأدوية الجنيسة بنسبة 40 في المائة، حاليا، وكذلك الشروع في بلورة سياسة دوائية جديدة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق