قانون المالية المعدل يصدر في الجريدة الرسمية

29 يوليو 2020آخر تحديث :
قانون المالية المعدل يصدر في الجريدة الرسمية
آش24///

 

صدر قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020 في الجريدة الرسمية عدد 6903، وبذلك يدخل حيز التنفيذ متضمنا مقتضيات جديدة فرضتها أزمة فيروس (كورونا) المستجد.

 

وتضمن القانون عددا من المقتضيات التي تروم من خلالها الحكومة دعم إقلاع الاقتصاد والمنتج المحلي، من بينها رفع الرسوم الجمركية من 30 في المائة إلى 40 في المائة على بعض المنتجات الاستهلاكية النهائية.

 

وبناء النصوص الواردة فيه، يتوقع أن تحقق المداخيل العادية للميزانية العامة حوالي 212 مليار درهم، مقابل نفقات عادية تناهز 244 مليار درهم. وسيتم اللجوء إلى الاقتراض الخارجي والدولي لتغطية الحاجيات التمويلية المتبقية.

 

وخفضت الحكومة في قانون المالية المعدل توقعاتها بخصوص النمو بعد أزمة فيروس كورونا، إذ يرتقب أن يتراجع النمو بـ 5 في المائة، وهو التراجع الأول من نوعه من التسعينيات، فيما سيرتفع عجز الميزانية إلى 7.5 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق