بنموسى: الاتفاق المتضمن للزيادة في أجور أسرة التعليم سيساعد على استئناف الدراسة

10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بنموسى: الاتفاق المتضمن للزيادة في أجور أسرة التعليم سيساعد على استئناف الدراسة
(آش24):
اعتبر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة والنقابات، والذي يتضمن زيادة في أجور أساتذة ونساء التعليم يمثل “محطة جد مهمة من شأنها خلق جو إيجابي داخل القطاع”.

وأضاف الوزير في تصريح للصحافة، عقب التوقيع، اليوم الأحد، على اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية يهم تحسين دخل رجال ونساء التعليم أن “هذا الاتفاق سيعمل على حل مجموعة من المشاكل في ما يخص الزيادة في الأجور، حيث تم الاتفاق على 1500 درهم شهريا كزيادة لكل موظفي القطاع”.

وعبر عن التطلع إلى أن يساعد الاتفاق على “استئناف الدراسة والاستجابة لانتظارات الأسر وضمان الزمن المدرسي للتلاميذ”، معبرا عن أمله في أن تفتح أفقا جد مهم لتسريع الإصلاح داخل المنظومة”.

وقد توصلت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية إلى اتفاق، اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، ينهي مشكل الأساتذة والأستاذات، إذ سيتم سن زيادة عامة في الأجور تصل إلى 1500 درهم إضافة إلى اتفاقات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق