الصين بلاد المليار و نصف مواطن تعلن عدم تسجيلها لأي حالة إصابة جديدة بكورونا محليا

19 مارس 2020آخر تحديث :
الصين بلاد المليار و نصف مواطن تعلن عدم تسجيلها لأي حالة إصابة جديدة بكورونا محليا
أسامة الباز

أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس عدم تسجيلها لأي إصابة جديدة محلية المصدر بفيروس كورونا المستجد لمدة 24 ساعة، للمرة الأولى منذ بدء انتشار الوباء في مدينة ووهان نهاية دجنبر الماضي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم عن 34 حالة إصابة جديدة، لكن جميعها لمواطنين أتوا من خارج البلاد.كما سجلت 8 حالات وفاة جديدة في مقاطعة هوبي، معظمهم في مدينة ووهان.

ويعتبر نقص انتشارالعدوى محليا، مؤشرا على جهود الصين لاحتواء الفيروس. لكنّ الارتفاع في عدد الإصابات الآتية من الخارج قد يهدّد ذلك.

وأصيب بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، قرابة 81 ألف شخص وتوفي أكثر من 3200 في الصين.

واتخذت العديد من الدول تدابير صارمة، بما في ذلك منع الاختلاط الاجتماعي وإلغاء تنظيم أنشطة كبرى للمساعدة في إبطاء انتقال العدوى.

يشار أن إيطاليا كانت قد سجلت أمس الأربعاء أكبر حصيلة وفيات جراء الفيروس في يوم واحد داخل أي بلد منذ تفشي المرض، بعد وفاة 475 شخصا، حيث تعد تعد ثاني أشد دول العالم تضررا بالفيروس بعد الصين و تليها إيران.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق