آيت الطالب: متحور (أوميكرون) اجتحاح المغرب

6 يناير 2022آخر تحديث :
آيت الطالب: متحور (أوميكرون) اجتحاح المغرب

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن متحور أوميكرون اجتحاح المغرب، وأصبح مسؤولا عن 70 في المائة من عدد الإصابات بوباء (كورونا).

وأعلن أيت طالب، في حوار خاص، أجراه مع قناة (ميدي 1 تيفي)، اليوم الخميس، أن المراقبة الجينية، التي تقوم بها وزارته كل أسبوع، أظهرت أن (أوميكرون) اجتاح البلاد، وأصبح يسجل انتشارا سريعا في صفوف المواطنين، خصوصا، الذين لم يتلقوا أي لقاح يذكر، أو تجاوزوا المدة المسموح بها لتلقي الجرعتين الثانية، والثالثة.

وقال أيضا إن 150 شخصا الذين يوجدون في أقسام الإنعاش في وضعية حرجة، موضحا أن حوالي أكثر من 34 في المائة منهم لم يتلقوا اللقاح، والباقي منهم تباطؤوا في أخذ الجرعتين الثانية، والثالثة.

وأضاف متحدثا عن الانتشار الصاروخي للمتحور الجديد، أن الدراسات العلمية، التي تتحدث عن أنه ليس بفتاك، هو استنتاج سريع، وزاد مفسرا “صحيح قد يكون (أوميكرون) ليس بقاتل، لكنه يؤدي إلى الوفاة”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق