في إطار الجهود المبذولة لتشجيع وجلب الاستثمارات الخارجية بالجهة، ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، رفقة عامل اقليم خريبكة ورئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، أمس الخميس، بمقر عمالة إقليم خريبكة، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهة بني ملال خنيفرة وشركة «هولي جلوبال» الصينية، من أجل إحداث فرع مشترك يسمى «المجمع الصناعي المغربي (شمال أفريقيا)».
وينص هذا الاتفاق على إنشاء شركة محدودة المسؤولية وفقا للقانون المغربي، لتنمية وتعزيز وتطوير حظيرة صناعية لتوطين المقاولات الصناعية المتخصصة في مجالات قطع الغيار، المعدات الكهروميكانيكية، الأثاث والنسيج، الأجهزة المنزلية، المنتجات الإلكترونية، الأعلاف الزراعية، منتجات الطاقة المتجددة وغيرها…
وللاشارة، ستحدث هذه الحظيرة الصناعية على مساحة 300 هكتار بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة، بتكلفة استثمارية للتهيئة الداخلية والخارجية تبلغ 1.5 مليار درهم. ومن المتوقع أن يخلق هذا المشروع بعد تثمينه حوالي 20000 منصب شغل مباشر، كما سيساهم في تنويع اقتصاد الجهة، وتوجيه تنميته نحو القطاعات الصناعية الواعدة والتكنولوجيات الحديثة.
حضر حفل التوقيع، المدير العام لشركة هولي جلوبل رفقة وفد من المسؤولين عن هذه الشركة، بالإضافة إلى رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية بالجهة ومجموعة من أعضاء مجلس جهة بني ملال_خنيفرة.
البطولة.. سباق اللقب يحتدم بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي ونهضة بركان البطولة.. المغرب التطواني أمام فرصة حسم الصعود ورجاء بني ملال يتمسك بآخر الآمال كرة القدم.. أكاديمية محمد السادس تعزز مكانة المغرب كمشتل للمواهب موجة حر تصل إلى 45 درجة بالمغرب قطاع السياحة يواصل ديناميته على مشارف الموسم الصيفي مونديال 2026 (دور ال 32).. المنتخب المغربي يضرب موعدا مع نظيره الهولندي مونديال 2026: ترتيب الهدافين طقس الجمعة.. حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق المملكة القضاء يحسم “إسكوبار الصحراء”.. 10 سنوات للناصيري و12 لبعيوي توقيف 126 شخصا في الدار البيضاء تزامنا مع احتفالات عاشوراء














