صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.
وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أنه على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين محمد بالأشهب، عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، وأحمد بركات، عميدا لكلية العلوم والتقنيات ببني ملال.
وأضاف أنه على مستوى وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، تم تعيين هشام بالمعطي، مديرا للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، فيما تم على مستوى الوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تعيين كريمة خلدون، مديرة لتنمية استعمال اللغة الأمازيغية.
وأشار بايتاس إلى أنه على مستوى وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة- قطاع الانتقال الطاقي، تم تعيين عبد الرؤوف بنعبو، مديرا للطاقات المستدامة والنجاعة الطاقية؛ في حين تم على مستوى قطاع التنمية المستدامة بنفس الوزارة، تعيين بوزكري رازي، مديرا للتقييم والمراقبة البيئيين والشؤون القانونية.
تنسيق أمني يطيح بمشتبه فيه سرق صندوق تبرعات مسجد بكلميم مونديال 2026.. رغم الهزيمة المزدوجة، منتخب هايتي يظهر شخصية قوية من حيث القتالية والتنظيم مونديال 2026.. المغرب يواجه هايتي “المتحررة من الضغوط” بطموح حسم التأهل وصدارة مجموعته شواطئ نظيفة 2026.. المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يواصل التزامه من خلال رعاية 10 شواطئ خيوط رقمية تكشف أسرار وكر للدعارة بالداخلة طقس متقلب بالمغرب.. حرارة وأمطار رعدية ورياح قوية مراكش.. السجن لفرنسية من أصل جزائري بعد نشر محتويات مسيئة للمغاربة مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بالموانئ مجلس النواب يصادق على مشروعي قانون يتعلقان بإدماج غير حاملي الشهادات وتقليص مدة عمل حراس الأمن الخاص الحكومة تخصص 450 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية














