أعطت رئاسة النيابة العامة، اليوم الأربعاء، الانطلاقة الرسمية للعمل بتطبيقية رقمية جديدة لتعزيز التواصل بين النيابات العامة بمحاكم المملكة والمرتفقين، وذلك في إطار جهودها المتواصلة للارتقاء بجودة خدمات مرفق النيابة العامة.
وأوضح بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن هذه الخدمة الرقمية المبتكرة ستمكن من إشعار المرتفقين بشكل فوري بكل الإجراءات المتخذة بشأن شكاياتهم وتظلماتهم، وذلك عبر رسائل نصية قصيرة ترسل مباشرة إلى أرقام الهواتف المحمولة التي يتم الإدلاء بها أثناء وضع الشكاية، مضيفا أن هذه الآلية تهدف إلى تمكين المرتفقين من تتبع مسار معالجة شكاياتهم بكل شفافية وفي أقصر الآجال.
وسجل المصدر ذاته أن هذه المبادرة تندرج ضمن أولويات المخطط الإستراتيجي لرئاسة النيابة العامة، الذي يجعل من تعزيز التواصل مع المرتفقين وتسهيل الولوج إلى المعلومة محورا أساسيا في تطوير الأداء القضائي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.
وأكدت رئاسة النيابة العامة أن إطلاق هذه التطبيقية يشكل خطوة جديدة نحو تحديث الإدارة القضائية، وترسيخ مبادئ القرب والشفافية والنجاعة، بما يسهم في تعزيز الثقة في مؤسسات العدالة.
مونديال.. الأسود يعبرون دور المجموعات وهبي يكشف أوراقه أمام هايتي.. وهذه اختياراته الأساسية تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية الدار البيضاء.. الدريوش تدعو إلى تعزيز حكامة تشاركية لمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة مونديال 2026: المغرب والبرازيل لضمان التأهل إلى دور الـ32 أطنان من الحشيش المغربي تسقط في أنتويرب.. والبحث جار عن أصحابها أوناحي.. مايسترو أسود الأطلس ارتفاع الديون المتعثرة بـ 2.6 في المائة شبه استقرار للدرهم مقابل الأورو “ماركا” تشيد بأشرف حكيمي وتصفه بأحد أبرز الوجوه في كرة القدم العالمية














