” ثعلب الصحراء “.. مغربي ضمن شبكة إجرامية تهرب الحيوانات

22 أغسطس 2019آخر تحديث :
” ثعلب الصحراء “.. مغربي ضمن شبكة إجرامية تهرب الحيوانات
عبد الصمد فزازي

فكك الحرس المدني الإسباني شبكة تنشط في تهريب الحيوانات الأوروبية نحو إفريقيا عبر المغرب، مشيرة إلى أن العملية المسماة  “ثعلب الصحراء” تمت بتعاون بين المغرب وإسبانيا والبرتغال وسلوفاكيا والـ”أورو بول”.

و تعود الواقعة عند  إيداع عضو في منظمة « SEO Birdlife » شكاية لدى الحرس المدني الذي باشر تحقيقات موسعة لتتكشف خيوط شبكة إجرامية تعمل على تهريب الثدييات والزواحف والطيور نحو المغرب مرورا عبر مدينة مليلية المحتلة، ليجري عرضها للبيع، بشكل غير قانوني، عبر منصات التواصل الاجتماعي في المغرب وفي باقي البلدان الإفريقية.

واعتقلت عناصر الحرس المدني الإسباني عشرة أفراد من الشبكة بينهم مغربي مقيم في المدينة المحتلة، بوصفه حلقة الوصل بين أوروبا والمغرب، إذ يعتمد على البغال لتمرير الحيوانات المهربة نحو المغرب بعدما تكون قد استجلبت من مدينة « ملقة » الإسبانية حيث أودعت هناك لفترة في انتظار استصدار وثائق بيطرية مزورة خاصة بها.

واستطاع الحرس الإسباني حجز نحو 200 حيوان من فصائل مختلفة كالثدييات والزواحف والطيور.

المصدر EFE
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق