بؤر طنجة تضع الشمال في صدارة أكثر الجهات تسجيلا للإصابات ب “كورونا” في 24 ساعة الماضية

10 يوليو 2020آخر تحديث :
بؤر طنجة تضع الشمال في صدارة أكثر الجهات تسجيلا للإصابات ب “كورونا” في 24 ساعة الماضية
مهدي الشاوي:

 

تصدرت طنجة ـ تطوان، الحسيمة قائمة الجهات التي شهدت تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كورونا)، بعدما اكتشفت بها 85 حالة من أصل 249 المعلن عنها في 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالوباء إلى 15328 حالة.

 

وأظهر التوزيع الجغرافي الذي أعلنت عنه وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن أغلب الإصابات في الجهة تركزت في طنجة، حيث سجلت 60 إصابة، و17 بتطوان، و7 بفحص أنجرة وحالة واحدة بوزان.

 

أما المرتبة الثانية، حسب ما جاء في آخر تحيين للمعطيات حول تطور الوضع الوبائي بالمملكة، فكانت من نصيب الدار البيضاء ـ سطات، التي اكتشفت بها 62 حالة مؤكدة، موزعة على البيضاء بـ 33 إصابة، و10 في كل من سطات والمحمدية، و7 بالجديدة وحالة واحدة في كل من برشيد ومديونة.

 

فيما شهدت مراكش ـ آسفي بروز 49 حالة إصابة جديدة ب (كورونا)، منها 26 بمراكش و23 بالحوز، مع رصد 25 إصابة في فاس ـ مكناس، تتوزع على فاس بـ 23 إصابة وحالة واحدة في كل من صفرو وتازة.

 

وذكرت الوزارة أن العيون الساقية الحمراء سجلت 17 حالة جديدة جميعها بالعيون، فيما 6 حالات جديدة انضافت إلى جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، ضمنها 3 بالقنيطرة وحالة واحدة في كل من سيدي قاسم والخميسات وسلا.

 

أما بقية الإصابات، فأشارت إلى أنها رصدت في كلميم واد نون بـ 4 إصابات بطانطان، وحالة واحدة بجهة الداخلة وادي الذهب بالداخلة، بينما لم تسجل جهات بني ملال ـ خنيفرة ودرعة ـ تافيلات وسوس ـ ماسة والشرق أي إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأكدت الوزارة أن نسبة الشفاء من الفيروس في الأيام القليلة الماضية عرفت ارتفاعا ملحوظا بعدما كانت تراجعت إلى 70 في المائة، إذ تأكد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، شفاء 380 شخصا، أي بنسبة تعافي تبلغ اليوم 77 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق