العثماني يبشر المهنيين المتضررين من جائحة «كورونا» بقرب تخصص الدعم لهم

19 أبريل 2020آخر تحديث :
العثماني يبشر المهنيين المتضررين من جائحة «كورونا» بقرب تخصص الدعم لهم
مهدي الشاوي:

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأحد، كلمة خاصة إلى المهنيين المتضريين من جائحة «كورونا»، مطمئنا إياهم بقرب تخصيص دعم لهم.

وقال سعد الدين العثماني، مخاطبا الفضاء المغربي للمهنيين، إنه نتيجة الإجراءات المتخذة، عموما، وهي الحجر الصحي، وتوقيف الأعمال، وتحديد الحركة لمحاصرة الوباء، تضرر المهنيون، معبرا عن إحساسه بمعاناة هذه الفئة بالقول «أنا حاس بمعاناة المهنيات والمهنيين وكثير من المواطنين، ولكن الوباء أخطر من هذه النتائج».

ووجه رئيس الحكومة نداء إلى كافة المهنيين، من أجل الصبر وسط الجائحة، وقال «خصنا نصبروا باش نتفاداو ما هو أسوأ»، موردا أمثلة عدد من الدول، التي باتت تحصي ضحايا كورونا بالآلاف، بالقول «كثير من دول العالم تصارع الوباء في مستوى أخطر، ودول تسجل ألفي وفاة في النهار أو حتى تسع مائة وفاة وهذه تكلفة إنسانية ثقيلة جدا، من غير الناس لي في الإنعاش».

وعبر العثماني عن وعي الحكومة بصعوبة الإجراءات، التي تم اتخذت، مشيرا إلى أن حكومته ساهمت بتأجيل التزامات المقاولات «حتى لا ينزل الثقل على المهنيات والمهنيين».

كما بشر بقرب تخصيص الدعم الخاص بالمهنيين غير المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق