العثماني حول تطور الحالة الوبائية بالمغرب: ما زالنا في المرحلة الثانية وتجنبنا الأسوأ

18 مايو 2020آخر تحديث :
العثماني حول تطور الحالة الوبائية بالمغرب: ما زالنا في المرحلة الثانية وتجنبنا الأسوأ
مهدي الشاوي:

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، إن  الإجراءات التي اتخذها المغرب مبكرا لمواجهة «كورونا»، مكنت من تجنب الأسوأ واحتواء الوضع، ولا زالت البلاد في المرحلة الثانية من الوباء، في الوقت الذي انتقلت فيه دول أخرى للمرحلة الثالثة، كما أن نسبة الفتك والتعافي عرفت تطورات إيجابية.

وأوضح، خلال حديثه أمام مجلسي البرلمان، عن تدبير المرحلة المقبلة من الحجر الصحي، أن البلاد لا زالت في المرحلة الثانية من مخطط مواجهة الفيروس، أن دور المواطنين في المرحلة المقبلة، سيكون حاسما، مضيفا أنه «لا زلنا مطالبين بمزيد من الجهود لمكافحة الوباء، في معركة مع عدو لم تستطع الإنسانية بعد التعرف عليه بدقة».

واعتبر أن التدبير الجيد للأزمة كان له أثر كبير، مكن من عدم تجاوز المرحلة الثانية في إطار المخطط الوطني لمكافحة الوباء، ولا تعرف البلاد، انتشارا غير متحكم فيه للوباء، كما مكن البلاد من التدبير الجيد للقدرات في مجال الصحة، مشددا على أن الحكومة التزمت بالشفافية والصراحة بخصوص تطور الحالة الوبائية والتأثيرات الاقتصادية.

وذكر أن الحكومة تعتزم مواصلة جهودها لتخفيف الأزمة على المواطنين والمقاولات، التي كلفها فيروس كورونا، وأضاف العثماني «مرحبا بالشكايات ونحاول تطوير تدخلاتنا».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق