الداخلية: هذه هي الجماعات الأكثر والأقل تفوقا في معالجة وخص التعمير

26 نوفمبر 2020آخر تحديث :
الداخلية: هذه هي الجماعات الأكثر والأقل تفوقا في معالجة وخص التعمير
آش24///

 

كشفت المديرية العامة للجماعات الترابية لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن العشر جماعات ومقاطعات الأكثر والأقل تفوقا وفقا لمتوسط آجال «المشاريع الكبرى» و«المشاريع الصغرى »، وذلك في إطار تتبعها لاحترام الآجال المحددة في ضبط البناء العام.

وعمدت وزارة الداخلية من خلال مديريتها العامة للجماعات الترابية، إلى وضع نظام تقييم ربع سنوي لمتوسط آجال معالجة رخص التعمير.

وبناء على هذا النظام، حلت جماعة مديونة في المركز الأول فيما يخص الجماعات الأكثر تفوقا، إذ وصل متوسط أجل المشاريع الصغرى بها 6 أيام، تليها جماعة الهراويين بـ8 أيام، ثم جماعة واد الصفا بـ10 أيام.

أما بالنسبة للجماعات المتفوقة وفقا لمتوسط آجال (المشاريع الكبرى)، فأظهر بلاغ للوزارة أن جماعة عين عتيق حلت في المركز الأول بمتوسط آجال وصل 6 أيام، تليها جماعة الهراويين بـ17 يوما، وجماعة ابن جرير بـ23 يوما.

وفيما يتعلق بالجماعات والمقاطعات الأقل تفوقا وفقا لمتوسط آجال «المشاريع الصغرى»، فحلت جماعة عين عتيق في الرتبة الأولى بـ55 يوما كمتوسط آجال، تليها جماعة الرباط بـ55 يوما أيضا، ثم جماعة أولاد زيان بـ57 يوما.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق