أسرة تفشل محاولة سرقة منزلها في ألمانيا وهي في عطلة بالمغرب

28 أغسطس 2019آخر تحديث :
أسرة تفشل محاولة سرقة منزلها في ألمانيا وهي في عطلة بالمغرب
آش24///

استطاعت أسرة ألمانية إجبار لص اقتحم منزلها في منطقة زارلاند غربي ألمانيا على الفرار أثناء قضاء عطلتها بالمغرب، وذلك بفضل الوسائل التقنية الحديثة.

وذكرت الشرطة الألمانية، أمس الثلاثاء، أن الابن في هذه الأسرة كان قد ثبت تطبيق مراقبة على هاتفه الجوال قام بإطلاق جرس إنذار بمجرد اقتحام اللص للمنزل. وعن طريق شاشة الهاتف الذكي استطاعت الأسرة أيضا رؤية صور كاميرا المراقبة ورصد كيفية قيام الرجل بهز باب المنزل وهو يمسك مصباحا يدويا.

ونظرا لأن هذا النظام الذي ثبته الابن على الهاتف يتيح، إلى جانب المراقبة، إمكانية التواصل أيضا، استطاعت الأسرة التحكم عن بعد في نظام الاتصال الداخلي الموجود على الباب “إنترفون”، وعندما صدرت من نظام الاتصال كلمة “مرحبا”، فوجئ اللص تماما وفر هاربا، بحسب الشرطة.

يشار إلى أن الحادث وقع، في بداية غشت الجاري، إلا أنه لم يتم الإعلان عن التفاصيل إلا بعد عودة الأسرة من العطلة. ولا تزال التحقيقات عن محاولة اقتحام المنزل مستمرة.

المصدر (د.ب.أ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق