منظمة الصحة العالمية: “أوميكرون” ينتشر بوتيرة غير مسبوقة

15 ديسمبر 2021آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية: “أوميكرون” ينتشر بوتيرة غير مسبوقة

 

حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، من أن سلالة “أوميكرون المتحور عن فيروس (كورونا) تنتشر “بوتيرة غير مسبوقة”، مرجحة أنها أصبحت متفشية في “معظم دول العالم”.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي إن “77 دولة أبلغت حتى (أمس) عن إصابات بأوميكرون، لكن الواقع هو أن أوميكرون موجود على الأرجح في معظم الدول حتى لو لم يتم رصدها بعد”. أوميكرون ينتشر بوتيرة لم نرَ مثلها من قبل مع أي متحور آخر.

 

وسجلت بريطانيا، أمس، أكبر زيادة يومية بإصابات فيروس (كورونا) المستجد منذ أوائل يناير 2021.

 

وأظهرت بيانات طبية رسمية أن المملكة المتحدة سجلت، على مدى أربع وعشرين ساعة، 59610 إصابات جديدة ب (كوفيد-19) في منحنى متصاعد منذ أيام.

 

وكانت بريطانيا سجلت، أول أمس الاثنين، 54661 إصابة جديدة، فيما أحصت 48854 إصابة يوم الأحد.

 

يأتي هذا المنحنى التصاعدي بينما تواجه المملكة المتحدة ما وصفه رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه “موجة مد” من الإصابات بسلالة “أوميكرون” الجديدة. وأظهرت البيانات أيضاً 150 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق