كشف (فيسبوك)، أمس الإثنين، أن العطل الضخم الذي طال موقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات “إنستغرام” و”واتساب” و”ميسنجر” التابعة له ناجم عن “تغيير خاطئ في إعدادات” الخوادم.
واستمر هذا العطل غير المسبوق زهاء سبع ساعات لم يتمكن خلالها قسم كبير من المستخدمين حول العالم من التواصل عبر هذه المنصات.
وقال عملاق التواصل الاجتماعي في بيان إن “الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم يعتمدون علينا للبقاء على اتصال ببعضهم البعض”، مضيفا “نتقدم بالاعتذار لأولئك الذين تأثروا” بانقطاع خدمات “فيسبوك” والمنصات التابعة له والذين يحتمل أن يكون عددهم قد بلغ، وفقا لخبراء في مجال الأمن السيبراني، ملايين الأشخاص.
وقالت شركة (كلاود فلير) للأمن السيبراني إن “فيسبوك” “أعاد الاتصال بالإنترنت العالمي اعتبارا من الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش”، مشيرة إلى أن إعادة تشغيل كل خدمات الشبكة الاجتماعية بسلاسة سيستغرق بعض الوقت.