وزير الإقتصاد والمالية يكشف عن مجموع موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

27 أبريل 2020آخر تحديث :
وزير الإقتصاد والمالية يكشف عن مجموع موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا
عبد الصمد فزازي

كشف زوال اليوم محمد بنشعبون وزير الإقتصاد والمالية، أن مجموع موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا إلى حدود يوم الجمعة 24 أبريل بلغ ما مجموعه 32 مليار درهم”.

وأضاف وزير الإقتصاد والمالية في كلمته بالجلسة الأسبوعية لمجلس النواب،  أن نفقات الصندوق بلغت ما مجموعه 6 مليار و200 مليون درهم، خُصصت منها مليارين لإقتناء المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية.

وأورد بأنه تم تخصيص مليارين لوزارة الصحة من الصندوق، مكنت من اقتناء 460 سريرا للإنعاش، و580 سريرا استشفائي، و410 جهاز للتنفس، مبرزا بأنه ستتم مواكبة وزارة الصحة بما يلزمها من إمدادات وفقا لتطور الوضعية الوبائية ببلادنا”.

وذكر بأنه تم ضخ 10 ملايين درهم من الميزانية العامة للدولة في الصندوق، وساهمت الجهات بمليار وخمسمائة مليون درهم، وعرف انخراط كبير للمجتمع المغربي سواء تعلق الأمر بالفاعلين المؤسساتين أو القطاع الخاص أو المواطنين.

وأشار محمد بنشعبون بأن الصندوق سيقدم الدعم اللازم للاقتصاد الوطني لامتصاص الصدمات السلبية التي سببها هذا الوباء، الذي أدى إلى انخفاظ أو توقف النشاط في بعض القطاعات.

المصدر ( و.م.ع )
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق