المركز الأوروبي للإرهاب بفرنسا : 260 “داعشيا” مغربيا موجودون في ليبيا .. يصنفوف ضمن أشرس المقاتلين و أكثرهم تمرسا

15 يناير 2020آخر تحديث :
المركز الأوروبي للإرهاب بفرنسا : 260 “داعشيا” مغربيا موجودون في ليبيا .. يصنفوف ضمن أشرس المقاتلين و أكثرهم تمرسا
أسامة الباز

في أحدث تقرير له كشف المركز الأوروبي للإرهاب بفرنسا عن معطيات رقمية تهم عدد المقاتلين الأجانب في صفوف داعش الإرهبي بليبيا ، وبحسب التقرير فإن عدد المقاتلين المغاربة في ليبيا وصل إلى ما يقارب 260 مقاتلا ، 70 منهم غادروا إدلب مؤخرا  أما الباقي فمتفرقون بمناطق أخرى بسوريا و العراق و منطقة الساحل و الصحراء .

هذا المركز المعروف بقربه من جهاز الإستخبارات الفرنسي الخاجي قال إن الإرهابيين المغاربة يأتون في المرتبة الثانية من  أعداد الإرهابيين في ليبيا بعد التشاديين و التونسيين ، ثم باقي الجنسيات و يعد الداعشيين المغاربة من بين من يضطلعون بمهمات قيادية و هم أشرس المقاتلين و أكثرهم تمرسا في القتال بسبب الخبرة الكبيرة التي آكتسبوها خلال سنوات من القتال في سوريا و العراق .

الأجهزة الأمنية المغربية بكل تشكيلاتها، و على رأس هرمها الديستي تتابع عن كثب وخطوة بخطوة الأوضاع الخطيرة و غير المستقرة في ليبيا ، إذ سبق لمدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام ، أن صرح أن المغرب و بالموازاة مع تحصين أمنه الداخلي بعلاقة مع الإرهاب القادم من ليبيا يكثف من عمليات تنسيقه مع جميع البلدان المحيطة بهذا البلد المغاربي ، خاصة أن خطر هذه المنطقة يهدد الجميع.

المصدر (المركز الأوروبي للإرهاب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق