أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأن المغرب استقبل إلى غاية متم شهر غشت من السنة الجارية، 13,5 مليون سائح، بزيادة قدرها 15 في المائة مقارنة بسنة 2024.
وأبرزت الوزارة، في بلاغ، أن صيف 2025 شهد أداء استثنائيا، حيث استقبل المغرب 4,6 مليون سائح خلال شهري يوليوز وغشت 2025، مما يمثل زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة بسنة 2024، مضيفة أن قطاع السياحة في المغرب يواصل ديناميته.
وأورد المصدر ذاته أن هذا الموسم الصيفي تميز بعودة قوية للمغاربة المقيمين في الخارج، الذين بلغ عددهم 3 ملايين، بزيادة قدرها 13 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وأوضح أن هذه النتائج تظهر من جهة مدى ارتباط المغاربة ببلدهم، ومن جهة أخرى قدرة المغرب على استقطاب المزيد من السياح الأجانب.
كما يؤكد هذا الأداء الجاذبية المتزايدة للمغرب ونجاعة التدابير المتخذة في خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تركز على تعزيز الربط الجوي وإثراء العرض السياحي، من خلال عدة آليات تحفيزية لتشجيع الاستثمارات في مجالات الترفيه والإيواء السياحي.
وفي هذا السياق، أبرز البلاغ أن هذا الأداء يكتسي أهمية خاصة ويعكس دينامية استثنائية، بالنظر إلى أن وتيرة نمو السياحة العالمية لن تتجاوز، بحسب توقعات منظمة السياحة العالمية، نسبة 5 في المائة خلال سنة 2025.
جزائري مطلوب للإنتربول يقود إلى تفكيك شبكة للتزوير وترويج المخدرات بالمغرب رسميا.. “الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا في مونديال 2026 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي بين سحر ميسي وقوة هالاند واندفاع مبابي.. اشتعال سباق هدافي المونديال هل يحافظ منتخب فرنسا على مكانته كأبرز مرشح للتتويج بمونديال 2026؟ صيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم 2026 مونديال 2026: المغرب يعود إلى مونتيري بعد 40 عاما و”حيث بدأ كل شيء” طنجة.. إيقاف 12 شخصا بعد معركة بالحجارة والسيوف في الشارع العام “الضرائب” ترفع عدد الموظفين بـ 11 في المائة موازين 2026.. أمين بودشار يحول منصة النهضة إلى كورال مفتوح














