٠
ففي الوقت الذي تجتهد فيه البلاد لجلب المزيد من السياح لتعزيز التنمية ويعمل الكل على تطوير وسائل وظروف استقبال وإقامة الزوار خاصة ونحن نواجه منافسة شرسة من العديد من البلدان ونحضر انفسنا للمناسبات التاريخية الكبرى وخاصة كأسي أفريقيا والعالم لكرة القدم، في هذا الوقت، يستمر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تدبير النقل السككي بعقلية البقالة .
المشاكل والنواقص التي تطبع تدبير محطات القطار تعددت والإجراءات وطرق العمل المتبعة لم تعد مقبولة والشكوى منها ضج بها السافرون وخاصة الأجانب.
فهل يعقل ان يجبر الزبون على اداء ثمن التذكرة إذا فاته الموعد ولو كان له سبب قاهر خارج عن الإرادة؟
وهل يعقل في بلد سياحي ان لا يجد المسافر فيه قطارا ينقله إلى مطار محمد الخامس ليأخذ طائرته إذا تجاوزت الساعة الحادية عشرة ليلا وكاننا ما نزال في زمن الإنارة بالكربون.
إذا كان المكتب يرى ان القطار الليلي غير مربح فان عليه النظر إلى مصلحة البلاد والسياحة ككل او عليه على الأقل ان ينشئء حافلات متوافقة مع أوقات الطائرات تضمن نقل الزبناء إلى المطار على مدار الساعة.
ان المرحلة تتطلب من المسؤلين ان يغيروا طريقة تفكيرهم وتدبيرهم ليواكبوا العصر،فالحسابات الضيقة ليست دائما مجدية.
المهدي بنسعيد: قانون الصناعة السينمائية يؤهل القطاع نحو الإحترافية والمنافسة الدولية تخصيص 443 مليون درهم لأجور وتعويضات قضاة وموظفي المجلس الأعلى للحسابات دراسة : مونديال 2030 سيقلل البطالة بالمغرب منافسة شديدة بين ترامب وهاريس.. الناخبون الأمريكيون يتوجهون إلى مراكز الإقتراع جلالة الملك يوجّه خطاباً للأمة في ذكرى المسيرة الخضراء أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء 5 نونبر وفاة والدة المدير السابق لمديرية التواصل بوزارة الاتصال عبد الإله التهاني توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الثلاثاء بالمغرب مفتشية الداخلية ترصد حزمة “اختلالات” بالمحطة الطرقية للجديدة توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الإثنين بالمغرب