حائط بناية تابعة للدولة بالمعاريف عامين باش طاح الركام مشوه الطريق و الناس خايفة واش هاذ البناية غادي طيح كاملة شي نهار

واش حاجة صعيبة تجيبوا جرافة تنقي هذه الشوهة ؟ واش بهذه المشاهد غنكونو نموذج مشرف في 2030 ؟

24 مايو 2024آخر تحديث :
حائط بناية تابعة للدولة بالمعاريف عامين باش طاح الركام مشوه الطريق و الناس خايفة واش هاذ البناية غادي طيح كاملة شي نهار
عبد الصمد فزازي

واش حتى توقع الكارثة عاد نوضو نجريو ؟ واحد من بين الأسئلة  ليكيطرحوها ساكنة زنقة أبو غالب الشياني المتقاطعة مع شارع بئران زاران ، بخصوص الجزء الكبير لي طاح من  حائط مقر المديرية الجهوية الدارالبيضاء-سطات التابع لوزارة الشغل و الإدماج المهني .

 

أحد السكان قال للموقع بالي : “الحائط ديال هاذ المقر طاح هادي عامين و بفضل الألطاف الإلهية ما مات حتى واحد و من ديك الوقيتة مزال الركام مليوح على  الرصيق وفجنب الطريق و حتى شي جهة مسؤولة ما دخلات تزيح هذاك الردم من الطريق و لا تحط شي لوحة تحذيرية تنبه الناس مدوزش من حداها “.

المصدر نفسه يشدد على خطورة الوضع و عدم إحساس السكان بالراحة : ”  عندنا تخوف وشك كبير من القوة و المتانة ديال هديك البناية واش مزال تقدر طيح كاملة شي نهار ؟ واش هداك الركام مغديش يتحيد حيث ولينا مجبرين نهبطو من الرصيف و نتمشاو فوسط الطريق معرضين بذلك سلامتنا للخطر  “.

مشهد سقوط العمارة لي طاحت البارح فمنطقة العنق ببوركون ،خلا الساكنة تزيد تخاف و كيطالبوا بالتدخل العاجل  باش يتلقى حل لهاذ الفضيحة لي مشوهة الزنقة و معرضة حياة الناس للخطر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق