الحكومة الأمريكية تخصص 1.95 مليار دولار لـ 100 مليون جرعة من لقاح قيد التطوير ضد “كورونا”

23 يوليو 2020آخر تحديث :
الحكومة الأمريكية تخصص 1.95 مليار دولار لـ 100 مليون جرعة من لقاح قيد التطوير ضد “كورونا”
آش24///

 

وافقت الحكومة الأميركية على تخصيص 1,95 مليار دولار لقاء 100 مليون جرعة من لقاح ضد كوفيد-19 يعمل على تطويره تحالف شركتي الأدوية الأميركية العملاقة “فايزر” والألمانية “بيونتيك”، على ما أفاد المختبر الأوروبي اليوم الأربعاء 22 يوليوز.

 

وقالت بيونتيك في بيان، إن الولايات المتحدة لديها خيار شراء “500 مليون جرعة إضافية”، مضيفة أن “المواطنين الأميركيين سيحصلون على اللقاح مجانًا تماشياً مع التزام حكومة الولايات المتحدة بتوفير لقاحات كوفيد-19 مجانا”.

 

 وتعمل بيونتيك الألمانية ومختبر فايزر الأميركي، وفق ما نقلته تقارير أجنبية، منذ عدة أشهر على تطوير مشروع لقاح سيدخل مرحلة حاسمة من التجارب السريرية واسعة النطاق بعد نتائج أولية مشجعة.

 

 وستتسلم واشنطن الجرعات الأولى حالما “تنجح فايزر في تصنيع (اللقاح) وتحصل على موافقة” السلطات الصحية الأميركية.

 

 كما يهدف المختبران إلى “تصنيع 100 مليون جرعة لقاح قبل نهاية عام 2020″، مع “احتمال تصنيع أكثر من 1,3 مليار جرعة بنهاية عام 2021”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق