طن من الذهب الخالص يقود نائب رئيس جماعة و4 آخرين لسجن لوداية بمراكش

22 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 22 فبراير 2019 - 1:44 مساءً
mehdi chaoui
الرئيسيةحوادث
طن من الذهب الخالص يقود نائب رئيس جماعة و4 آخرين لسجن لوداية بمراكش
مهدي الشاوي

 

    شرع قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمس الخميس، في الاستماع لنائب رئيس جماعة قروية بضواحي مراكش رفقة شخص آخر، قبل أن يقرر إيداعهما المركب السجني لوداية، على خلفية التحقيق في قضية تتعلق بشبكة متخصصة في استخراج معدن الذهب بدون ترخيص بإقليم شيشاوة.

   ويعود تاريخ تفجر الملف إلى دجنبر الماضي، عندما عثرت عناصر الدرك الملكي مرابطة بسد قضائي على مستوى منطقة أسراتو بالطريق الرابطة بين شيشاوة وأكادير خلال تفتيش سيارة خفيفة من نوع “بيكوب”، في إطار عملية مراقبة روتينية، على كمية من معدن الذهب الخام، قدرته بعض المصادر بحوالي طن، قبل أن يجري إشعار النيابة العامة بالموضع، التي أمرت بإجراء بحث أفضى إلى إيقاف السائق واثنين آخرين، لتقود التحريات فيما بحث إلى وجود شبهة تورط نائب رئيس الجماعة وشريكه المفترض في هذه العملية، لتبدأ رحلة ملاحقتهما، بموجب مذكرة بحث، والتي انتهت بإيقافهما، الثلاثاء الماضي، من طرف مصالح مصالح الأمن بأحد السدود القضائية بمدينة بوجدور ثم تسليمها لمصالح الدرك الملكي بإقليم شيشاوة.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق