صورة تتسبب في اعتداءات دموية ضد عمال أردنيين ولبنانيين في كازاخستان (فيديو)

1 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 11:55 صباحًا
mehdi chaoui
الرئيسيةمرئيات
اش24///

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين صورا ومقاطع فيديو تظهر ما قالوا إنه ضرب عمال عرب في إحدى الشركات العربية العاملة بكازاخستان الغنية بالنفط من قبل عمال كازاخستانيين انتقاما من مهندس لبناني نشر صورته إلى جانب فتاة محلية عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، أول أمس السبت، إنها تتابع من خلال السفارة في نور سلطان حادثة الاعتداء على مجموعة من المهندسين العرب بينهم أردنيون في عاصمة كازاخستان، وفق ما قنلته وكالات أنباء.

kaza2 - Ache24.ma

وأضاف القضاة أن السفير الأردني في كازاخستان ومنذ ورود أنباء الاعتداء، والتي وقعت بمخيم لشركة المقاولون المتحدون في مدينة تينجيز، والتي تبعد عن العاصمة نور سلطان نحو 2200 كيلومتر، طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازاخستان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الأمنية الفورية للمواطنين الأردنيين هناك.

 

وأكد أن السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الأردنية، وأن الأمور أصبحت تحت سيطرة الأمن، مؤكدا أنه جرى العمل على نقل كافة المواطنين من تلك المنطقة إلى منطقة أتراو قرب مركز المحافظة.

فيديو:

المصدر(وكالات)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق