يتعين على جميع المؤسسات المدرسية الخصوصية تسليم الوثائق المدرسية بشكل فوري لمستحقيها تلافيا لعرقلة مسارهم الدراسي

1 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 17 ثانية

أكدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالعيون أنه يتعين على جميع المؤسسات المدرسية الخصوصية تسليم الوثائق المدرسية لمستحقيها بشكل فوري تفاديا  لعرقلة مسارهم الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية  اليوم الثلاثاء، أنها تفاعلت مع الشكايات الواردة في شأن “امتناع بعض مؤسسات التعليم الخصوصي عن تسليم الوثائق المدرسية لأولياء أمور التلاميذ، بما فيها النتائج الدراسية وشهادات الباكالوريا وشواهد المغادرة بسبب عدم أداء أولياء أمور التلاميذ المعنيين لواجبات تمدرس أبنائهم”.

وأوضح المصدر ذاته أن تسليم الوثائق المذكورة أعلاه “حق من حقوق التلميذ لا يجب ربطه بأي نزاع كيف ما كان نوعه”، مضيفا أن المؤسسات المعنية تحتفظ في المقابل، بـ”كامل حقها في سلك جميع الطرق القانونية لاستخلاص واجبات التمدرس”.

وأشار إلى أن تسليم النتائج الدراسية وشهادات الباكالوريا وشواهد المغادرة مؤطر بالقانون 06.00 بمثابة النظام الأساسي الخاص بالتعليم المدرسي الخصوصي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق