الصحة المغربية: العودة ل «الحجر الصحي» وارد وتوقعات بارتفاع عدد الإصابات ب «كورونا» في عيد الأضحى

آش كاينالرئيسية
25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 8 ساعات
الصحة المغربية: العودة ل «الحجر الصحي» وارد وتوقعات بارتفاع عدد الإصابات ب «كورونا» في عيد الأضحى
مهدي الشاوي:

أكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، ضمن التصريح الأسبوع حول مستجدات وباء (كوفيد ـ19)، على أن العودة لتطبيق «الحجر الصحي» في المملكة وارد في أي لحظة بناءا على تطور الحالة الوبائية، تماما كما هو معمول به في جميع دول العالم.

وذكر لمرابط، اليوم السبت، أن اللجنة اعتبرت أن اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس تتوقع ارتفاع الإصابات ب (كورونا) في عي الأضحى، مضيفا، في هذا الصدد، «احتمال ارتفاع عدد الحالات موازاة مع عيد الأضحى أو بعده احتمال وارد جدا، كما حدث في عيد الفطر». 

وأوصت اللجنة وزارة الصحة بإجراء التحليلات للسائقين المهنيين والجزارين، كما نصحت المواطنين بالتعامل مع الجزارين المرخصين لإعداد الأضحية، إضافة إلى تجنب السفر والانتقال بين المدن قدر الإمكان، والتقليل من الزيارات العائلية خلال مناسبة عيد الأضحى.

وأشار، ردا على الأسئلة التي تلقاتها الوزارة، «بغض النظر عن عيد الأضحى، كلما زادت حالات الإصابة بشكل كبير وتعقدت الوضعية الوبائية فإنه ستتم العودة لتطبيق الحَجر الصحي، وهو الإجراء المعمول به في دول العالم، أي يتم فرض الحجر في المناطق والجهات الموبوءة». 

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق