مراكش ـ آسفى تعود لتصدر الحصيلة اليومية للإصابات ب “كورونا”

آش كاينالرئيسية
13 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مراكش ـ آسفى تعود لتصدر الحصيلة اليومية للإصابات ب “كورونا”
مهدي الشاوي:

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين، عن التوزيع الجغرافي ل 191 حالة إصابة مؤكدة جديدة ب (كورونا) المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد أن مراكش ـ آسفي تصدرت الحصيلة ب 68 حالة جديدة، منها 38 إصابة بمراكش و30 بآسفي. كما رصدت 57 حالة مؤكدة بالفيروس في فاس ـ مكناس تتوزع على كل من فاس بـ 52 حالة، وتاونات بأربع حالات، والحاجب بحالة واحدة.

وذكرت أن طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة اكتشفت بها 37 حالة جديدة، ضمنها 33 بطنجة وحالة واحدة بتطوان، ولأول مرة منذ بداية الوباء بالمملكة جرى تسجيل 3 حالات مؤكدة بمدينة شفشاون.

وأشارت إلى أن الجهة الشرقية سجلت 20 حالة جديدة، 16 بجرادة و4 بوجدة، بينما رصدت 7 حالات جديدة في جهة الرباط سلا القنيطرة موزعة على الرباط بـ 3 حالات، وسيدي قاسم بحالتين، وحالة واحدة في كلا من الخميسات وسلا.

وأوضحت أن بني ملال ـ خنيفرة سجلت بها حالة واحدة جديدة بخنيفرة، ثم حالة واحدة أيضا بجهة سوس ماسة سجلت بأكادير، فيما لم تسجل 5 جهات بالمملكة أي إصابات جديدة في ظرف يوم واحد، وهي الدار البيضاء سطات والداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلالت وكلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء.

وبلغ عدد الحالات النشطة إلى غاية مساء اليوم ما مجموعه 2747 حالة، منها 28 توجد في وضعية حرجة وخطيرة.

وتتصدر جهة طنجة تطوان الحسيمة عدد الحالات الخطيرة بـ 10 حالات، ثم 7 حالات بجهة مراكش آسفي، و6 حالات بجهة الدار البيضاء سطات، وحالتان في كلا من جهة الرباط سلا القنيطرة وفاس مكناس، وحالة واحدة بجهة بني ملال خنيفرة.

وذكرت أن الوزارة أن الفترة نفسها عرفت تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 255 حالة.

المصدر(آش24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق