إيقاف عشريني بالقنيطرة للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية

الرئيسيةحوادث
13 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إيقاف عشريني بالقنيطرة للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية
مهدي الشاوي:

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة على النيابة العامة المختصة، أمس الأحد، شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية.

وكان المشتبه فيه يستعمل حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي للإيقاع بضحاياه الأجانب والحصول على معطياتهم البنكية، والتي كان يستعملها لشراء مقتنيات وخدمات إلكترونية وإعادة تصريفها فيما بعد على شبكة الأنترنيت، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هويته وتوقيفه.

عملية التفتيش المنجزة داخل محل تجاري يستغله المشتبه في إصلاح الهواتف النقالة، مكنت من حجز وحدتين مركزيتين للكمبيوتر وجهاز لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على وصلي تسلّم سلع بالبريد يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تم إحالته على العدالة صباح أمس الأحد.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق