مفاجأة.. دواء لمرض شائع رخيص جدا يقضي على (كورونا)

5 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
آش24///

قال باحثون في مدينة “ووهان” الصينية، التي سجلت بداية ظهور كورونا، إنهم يعتقدون بأن الدواء الذي يستخدمه أغلب مرضى السكري في مختلف أنحاء العالم، وهو أرخص أنواع الدواء المستخدم من قبل هؤلاء المرضى، ربما يكون علاجا فعالا جدا في القضاء على فيروس (كورونا) المستجد.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة (ديلي ميرور) البريطانية، أن الدواء هو “ميتفورمين”، ويباع تحت الاسم التجاري (جلوكوفاج)، وهو علاج شائع ورخيص لمرضى السكري من النوع الثاني، كما أنه يتوفر في أغلب الصيدليات، وهو علاج معتمد في بريطانيا لمرضى السكري ومتوفر لهم باستمرار، أما ثمنه فيكاد لا يذكر.

ووفقا للصحيفة، فإن هذا الدواء يباع “برخص التراب”، ويبلغ ثمن الحبة الواحدة من هذا الدواء 3 بنسات، أي نحو أربع سنتات أميركية، فيما وصفه الباحثون الصينيون بأنه “دواء عجيب” بعد أن اكتشفوا بأنه يؤدي الى خفض استجابة الجسم للالتهابات.

وقال الباحثون إن هذا الدواء المتوفر والشائع يوصف لمرضى السكري منذ خمسينيات القرن الماضي، ولديه قدرة كبيرة على تحسين الحالة الصحية لهم.

وأجرى الباحثون دراسات على هذا الدواء بعد أن لاحظوا في بدايات الشهر الماضي أن نسبة الوفيات بفيروس (كورونا) المستجد في أوساط المرضى الذين يتناولون هذا الدواء منخفضة، أو أنها كانت أقل مقارنة بالذين لا يأخذونه.

المصدر(الإمارات اليوم(
كلمات دليلية
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق