الشمال تواصل تصدر عدد الإصابات اليومية ب “كورونا”.. وبؤر العيون تستمر في حصد المزيد من الحالات الجديدة

آش كاينالرئيسية
29 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الشمال تواصل تصدر عدد الإصابات اليومية ب “كورونا”.. وبؤر العيون تستمر في حصد المزيد من الحالات الجديدة
مهدي الشاوي///

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، عن التوزيع الجغرافي للحالات  238 المصابة ب “كورونا”  التي أعلن عن اكتشافها في 24 ساعة الماضية
وأكدت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية، بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، في التصريح اليومي حول الوضع الوبائي في المغرب، أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها 14 إصابة جديدة، رصدت جمعيها في مدينة الدار البيضاء، فيما رصدت بمراكش-آسفي 22 إصابة جديدة مؤكدة،  13 منها العاصمة النخيل، وحالتين في إقليم الحوز و7 بقلعة السراغنة.
 وذكرت الزين أن طنجة-تطوان-الحسيمة اكتشفت بها 73 إصابة جديدة، أغلبها في مدينة طنجة، حيث سجلت 63 حالة، تليها مدينة العرائش التي تأكدت بها 10 إصابات، مقابل ذلك سجلت جهة فاس-مكناس 39 حالة جديدة، و37 حالة في مدينة فاس، وحالتين بإقليم صفرو.
وأشارت إلى أن الرباط-سلا-القنيطرة شهدت تسجيل 19 حالة مؤكدة، إذ رصدت في  مدينة  القنيطرة 12 إصابة، و4 في مدينة  سيدي قاسم، و2 سيدي سليمان، وإصابة واحدة في مدينة  تمارة.
ووصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في جهة العيون-الساقية 66 حالة مؤكدة، أغلبها في مدينة العيون، التي سجلت 65 حالة وإصابة واحدة مؤكدة بطرفاية؛ وتم رصد إصابة ب (كوفيد-19)، في جهة بني ملال -خنيفرة، وذلك في إقليم الفقيه بنصالح.
كما رصدت، حسب الزين، 3 حالات مؤكدة في الجهة الشرقية؛ اثنان منها في وجدة والثالثة بجرادة، بينما في جهة سوس ماسة، اكتشفت حالة واحدة بالضبط في أكادير، في حين لم تسجل باقي جهات المملكة أية إصابة جديدة بالوباء.
المصدر(آش 24)
كلمات دليلية
رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق