إطلاق مشاريع خضراء في زمن جائحة “كورونا” بالمغرب

2020-06-11T15:52:46+01:00
2020-06-11T17:16:23+01:00
الرئيسيةالمغرب الأخضر
11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
إطلاق مشاريع خضراء في زمن جائحة “كورونا” بالمغرب

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عن إطلاق طلب مشاريع خضراء (إيكوستارت)، بشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والإتحاد الأوروبي.

وذكرت، في بلاغ لها، أن طلب اقتراح المشاريع هذا يندرج في إطار برنامج تأهيل المقاولات (TAM III) الذي يتم تنفيذه بشراكة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج دعم القدرة التنافسية والاقتصاد الأخضر.

ويراد من طلب اقتراح المشاريع “إيكوستارت”، الذي يسهر على تفعيله كل من الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية توفير، يوضح المصدر نفسه، مواكبة في ريادة أعمال مبتكرة لمدة 3 أشهر، وذلك لفائدة 50 مقاولاً في طور الانطلاق وفاعلون من أجل الاقتصاد الأخضر.

وأوضحت هذا الطلب يتوجه أساسا إلى المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الحديثة النشأة والباحثين العاملين، من جملة الأمور، في ميادين مرتبطة بالنجاعة الطاقية والطاقات المتجددة وتدبير وتثمين النفايات والماء والصرف الصحي والنقل ووسائل النقل النظيفة وتكنولوجيا المعلومات الخضراء والحلول الرقمية ومسلسل التحول الفلاحي المستدام والخدمات ذات الصلة بالصناعة النظيفة والحلول البيئية المساهمة في تدبير أزمة صحية طارئة أو التصدي لها.

وأشار إلى أنه، في أعقاب هذه الجائح، سيجري انتقاء 10 فائزين بعد المسابقة النهائية، وسيستفيدون من مساهمة مالية تسمح لهم باقتناء الـمُعدّات واللوازم والحلول الرقمية، مع ضمان ولوجهم إلى شبكة من المؤسسات الحاضنة والممولين والخبراء، مما سيساهم في الترويج لأنشطتهم على المستويين الوطني والدولي. 

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق