الصين ستفتح بابها على نطاق أوسع أمام العالم الخارجي

mehdi chaoui
2021-08-16T11:26:54+01:00
آش كاينالرئيسية
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 11:26 صباحًا
الصين ستفتح بابها على نطاق أوسع أمام العالم الخارجي

قال السفير الصيني الجديد لدى الولايات المتحدة، تشين قانغ، إن الصين “ستفتح بابها على نطاق أوسع” أمام العالم الخارجي.

وجاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو للسفير الصيني مع كريغ ألين، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الصيني.
وأكد تشين قانغ، خلال هذا الاجتماع الذي عقد مؤخرا، أن التعاون التجاري بين الصين والولايات المتحدة له “منفعة متبادلة وفوز مشترك”، مؤكدا إرادة الصين في تعزيز انفتاحها بشكل أكبر على العالم الخارجي.
وأعرب عن أمله في أن يواصل مجتمعا الأعمال الصيني والأمريكي تعزيز الاتصال والتعاون من أجل ضخ طاقة إيجابية في التطور السليم للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة.
ومن جهته، ذكر ألين أن منظمته “ستواصل تعزيز التبادلات الودية والتعاون المربح بين الولايات المتحدة والصين”.
وتولى تشين قانغ منصبه في أواخر يوليوز وسط علاقات متوترة بين أكبر اقتصادين في العالم، زاد من حدتها الجدل الدائر حاليا بشأن مطالبة بكين بالسماح لمنظمة الصحة العالمية بالقيام بدراسة جديدة حول تتبع أصل فيروس (كوفيد-19).
وقبل أيام عندما التقى مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، تبنى السفير الصيني الجديد لهجة متفائلة بشأن العلاقات الثنائية، معبرا عن أمله في أن يتمكن البلدان من “إدارة التباينات والخلافات بشكل صحيح، وتحسين العلاقات الثنائية”.
المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق