أعطت رئاسة النيابة العامة، اليوم الأربعاء، الانطلاقة الرسمية للعمل بتطبيقية رقمية جديدة لتعزيز التواصل بين النيابات العامة بمحاكم المملكة والمرتفقين، وذلك في إطار جهودها المتواصلة للارتقاء بجودة خدمات مرفق النيابة العامة.
وأوضح بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن هذه الخدمة الرقمية المبتكرة ستمكن من إشعار المرتفقين بشكل فوري بكل الإجراءات المتخذة بشأن شكاياتهم وتظلماتهم، وذلك عبر رسائل نصية قصيرة ترسل مباشرة إلى أرقام الهواتف المحمولة التي يتم الإدلاء بها أثناء وضع الشكاية، مضيفا أن هذه الآلية تهدف إلى تمكين المرتفقين من تتبع مسار معالجة شكاياتهم بكل شفافية وفي أقصر الآجال.
وسجل المصدر ذاته أن هذه المبادرة تندرج ضمن أولويات المخطط الإستراتيجي لرئاسة النيابة العامة، الذي يجعل من تعزيز التواصل مع المرتفقين وتسهيل الولوج إلى المعلومة محورا أساسيا في تطوير الأداء القضائي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.
وأكدت رئاسة النيابة العامة أن إطلاق هذه التطبيقية يشكل خطوة جديدة نحو تحديث الإدارة القضائية، وترسيخ مبادئ القرب والشفافية والنجاعة، بما يسهم في تعزيز الثقة في مؤسسات العدالة.
أديس أبابا: المغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح عدالة قضية الشعب الفلسطيني طنجة.. انطلاق جلسات التقييم الحسي للمسابقة الجهوية لانتقاء أفضل جودة لزيت الزيتون البكر الممتاز دورة 2025 مجلس المستشارين يصادق على مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالمنظومة الانتخابية باريس.. وفد هام من جهات الأقاليم الجنوبية الثلاث يعقد لقاء مع “حركة مقاولات فرنسا” للنهوض بالاستثمارات سوس–ماسة: تدابير استباقية للحد من مخاطر الفيضانات جاري سندات الدين بحوزة الأجانب ومغاربة العالم يبلغ 2.8 مليار درهم في 2024 القيمة الإجمالية لمخزون الأسهم بحوزة الأجانب تبلغ 182 مليون درهم في 2024 زخات رعدية وتساقطات ثلجية غدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة$ بوريطة: “مجموعة الأصدقاء المعنية بالرياضة والهجرة” تحالف مهيكل يروم تحويل رؤية مشتركة إلى سياسات ملموسة قيوح: السكك الحديدية تشكل المحور الهيكلي للتنقل المستدام بالمغرب















