البوابة الوطنية للشكايات.. السغروشني: معالجة 75 في المائة من الشكايات المتوصل بها

2 يونيو 2025آخر تحديث :
البوابة الوطنية للشكايات.. السغروشني: معالجة 75 في المائة من الشكايات المتوصل بها
(آش 24)///
(آش 24)///

كشفت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أمل الفلاح السغروشني، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، عن حصيلة معالجة الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات والتي بلغت 75 في المائة.

وأبرزت المسؤولة الحكومية، في معرض جوابها عن سؤال شفوي حول “التفاعل مع شكايات المواطنين”، تقدم به الفريق الحركي، أنه تم تسجيل حوالي 176 ألف شكاية متوصل بها سنة 2024، مقارنة مع أزيد من 186 ألف شكاية سنة 2023.

وسجلت أن البوابة الوطنية الموحدة للشكايات “chikaya.ma” تتيح للمرتفق إمكانية التواصل مع المسؤولين بالإدارات العمومية من أي مكان وعلى مدار الساعة، مشيرة إلى أنه انخرط بهذه البوابة 38 قطاعا حكوميا و116 مؤسسة ومقاولة عمومية و1590 جماعة ترابية.

ولفتت السغروشني في هذا الإطار، إلى المرسوم رقم 02.17.265، الذي أصدرته الوزارة، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، والخاص بتحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها، منوهة إلى أن الوزارة الوصية تقوم بشكل دوري، بتنسيق مع الشركاء، بتطوير الخدمات المقدمة، من خلال تنظيم دورات تكوينية وتحسيسية للوحدات المكلفة بالشكايات، وصياغة النظام الخاص بالبوابة الوطنية للشكايات.

Click to resize
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
(آش 24)///



Click to resize
Exit mobile version