أكدت شركة BLS International المكلفة بمعالجة التأشيرات والخدمات القنصلية، أنها ستقوم بتنفيذ تدابير جديدة لمواجهة التحديات التي يواجهها المواطنون المغاربة الذين يطلبون تأشيرات لولوج التراب الإسباني.
وكشف مصدر ، أن الشركة ملتزمة بعملية حجز عادلة وشفافة، مضيفا أن هذه الإجراءات تروم ضمان الوصول العادل للمتقدمين الراغبين في الحصول على تأشيرات إسبانية، خاصة أولئك الذين يسعون إلى لمّ شمل الأسرة أو فرص الدراسة في إسبانيا.
يأتي هدا في وقت سبق أن نظم مجموعة من المواطنين المغاربة خلال الأسبوع الأخير من شهر غشت الماضي، وقفة احتجاجية، أمام قنصلية إسبانيا، بسبب مشكل تأخر مواعيد الحصول على التأشيرة لولوج هذا البلد الأوروبي.
وعبر المغاربة المتضررون في تصريحات سابقة للموقع، عن معاناتهم الطويلة من أجل الحصول على مواعيد التأشيرة الإسبانية بسبب “السماسرة”، مشددين على أن هذه المعاناة تتضاعف في بعض الحالات الإنسانية.
وكشف المتحدثون عن كون العديد من المواطنين يتضررون بفعل تأخر الحصول على مواعيد التأشيرة، خاصة بالنسبة للطلبة أو الأشخاص الملتزمين بالتزامات مهنية أو صحية.