٠
ففي الوقت الذي تجتهد فيه البلاد لجلب المزيد من السياح لتعزيز التنمية ويعمل الكل على تطوير وسائل وظروف استقبال وإقامة الزوار خاصة ونحن نواجه منافسة شرسة من العديد من البلدان ونحضر انفسنا للمناسبات التاريخية الكبرى وخاصة كأسي أفريقيا والعالم لكرة القدم، في هذا الوقت، يستمر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تدبير النقل السككي بعقلية البقالة .
المشاكل والنواقص التي تطبع تدبير محطات القطار تعددت والإجراءات وطرق العمل المتبعة لم تعد مقبولة والشكوى منها ضج بها السافرون وخاصة الأجانب.
فهل يعقل ان يجبر الزبون على اداء ثمن التذكرة إذا فاته الموعد ولو كان له سبب قاهر خارج عن الإرادة؟
وهل يعقل في بلد سياحي ان لا يجد المسافر فيه قطارا ينقله إلى مطار محمد الخامس ليأخذ طائرته إذا تجاوزت الساعة الحادية عشرة ليلا وكاننا ما نزال في زمن الإنارة بالكربون.
إذا كان المكتب يرى ان القطار الليلي غير مربح فان عليه النظر إلى مصلحة البلاد والسياحة ككل او عليه على الأقل ان ينشئء حافلات متوافقة مع أوقات الطائرات تضمن نقل الزبناء إلى المطار على مدار الساعة.
ان المرحلة تتطلب من المسؤلين ان يغيروا طريقة تفكيرهم وتدبيرهم ليواكبوا العصر،فالحسابات الضيقة ليست دائما مجدية.
توقيف شخصين بالدار البيضاء بتهمة السياقة الاستعراضية الخطيرة وجرائم أخرى حزب التقدم والاشتراكية يخرج للاحتجاج ضد مشروع قانون الإضراب “ريان إير” تقلص استثماراتها في إسبانيا وتوجه أنظارها نحو المغرب المغرب يشيد باتفاق وقف إطلاق النار في غزة ويدعو للسلام الدائم سوق الشماعية يشهد شجارا داميا و ينتهي بإصابة خطيرة واعتقال للجاني بوريطة: اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون المغربي الليبيري فرصة لخلق شراكة اقتصادية متينة المحكمة العليا الأميركية تؤيد حظر تيك توك وسط تصاعد المخاوف الأمنية توقعات أحوال الطقس غدا السبت انطلاق خدمات مراكز صحية جديدة لتعزيز البنية التحتية الصحية بجهة الرباط سلا القنيطرة هل ستتسبب محاسبة السياسيين الفاسدين بالمغرب في تأثير “الكوبرا” ؟