٠
ففي الوقت الذي تجتهد فيه البلاد لجلب المزيد من السياح لتعزيز التنمية ويعمل الكل على تطوير وسائل وظروف استقبال وإقامة الزوار خاصة ونحن نواجه منافسة شرسة من العديد من البلدان ونحضر انفسنا للمناسبات التاريخية الكبرى وخاصة كأسي أفريقيا والعالم لكرة القدم، في هذا الوقت، يستمر المكتب الوطني للسكك الحديدية في تدبير النقل السككي بعقلية البقالة .
المشاكل والنواقص التي تطبع تدبير محطات القطار تعددت والإجراءات وطرق العمل المتبعة لم تعد مقبولة والشكوى منها ضج بها السافرون وخاصة الأجانب.
فهل يعقل ان يجبر الزبون على اداء ثمن التذكرة إذا فاته الموعد ولو كان له سبب قاهر خارج عن الإرادة؟
وهل يعقل في بلد سياحي ان لا يجد المسافر فيه قطارا ينقله إلى مطار محمد الخامس ليأخذ طائرته إذا تجاوزت الساعة الحادية عشرة ليلا وكاننا ما نزال في زمن الإنارة بالكربون.
إذا كان المكتب يرى ان القطار الليلي غير مربح فان عليه النظر إلى مصلحة البلاد والسياحة ككل او عليه على الأقل ان ينشئء حافلات متوافقة مع أوقات الطائرات تضمن نقل الزبناء إلى المطار على مدار الساعة.
ان المرحلة تتطلب من المسؤلين ان يغيروا طريقة تفكيرهم وتدبيرهم ليواكبوا العصر،فالحسابات الضيقة ليست دائما مجدية.
إطلاق الاستراتيجية الترويجية للمكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل كأس الأمم الأفريقية 2025 الطالبي العلمي: احترام الوحدة الترابية للدول يشكل الحجر الأساس لمواجهة تحديات المنطقة الأورومتوسطية أمن مراكش يحجز أكثر من 40 كلغ من الحشيش تغسة: انقلاب شاحنة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغرب الرياضي الفاسي يعلن استقالة مديره الرياضي لقجع مطلوب في البرلمان بسبب جدل كلفة استيراد الأغنام “الجيل الأخضر”.. إطلاق مشروع زراعة 720 هكتارا من الصبار المقاوم للحشرة القرمزية مبيعات الإسمنت تجاوزت 3.38 مليون طن صيد الأخطبوط: اختتام موسم الشتاء 2025 بتسجيل رقم قياسي قيمته 644 مليون درهم طقس الجمعة: نزول أمطار متفرقة مع هبوب رياح قوية