تحسين مناخ الأعمال.. الجزولي: إنجاز 44 في المائة من مبادرات خارطة الطريق التي جرى إطلاقها

24 يونيو 2024آخر تحديث :
تحسين مناخ الأعمال.. الجزولي: إنجاز 44 في المائة من مبادرات خارطة الطريق التي جرى إطلاقها
(آش24)///
(آش24)///

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم إنجاز 44 في المائة من مبادرات خارطة الطريق الاستراتيجية لتحسين مناخ الأعمال خلال الفترة 2023-2026.

وأوضح الوزير، في معرض جوابه على سؤال حول “تحسين مناخ الاستثمار على المستوى الجهوي”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أن هذه المبادرات تشمل تسريع تبسيط المساطر الإدارية، تكريس الشفافية في كل مراحل إسناد الصفقات العمومية، تحديد آجال الأداء، وإحداث المقاولات بطريقة إلكترونية.

وأضاف الجزولي أن الحكومة وضعت آليات لتنسيق تحسين مناخ الأعمال على المستوى الترابي، من خلال تعبئة كل المتدخلين في منظومة الاستثمار، لإيجاد حلول تتناسب مع خصوصيات كل مشروع.

وقال الوزير إن التصور الجديد الذي تشتغل عليه الحكومة لتعزيز دور المراكز الجهوية سيساهم في تحسين مناخ الأعمال على المستوى الجهوي، مبرزا أن هذه المراكز تقوم بتطوير منصات إلكترونية حول مناخ الاستثمار ومؤهلات الجهة.

Click to resize
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
Exit mobile version