ماكرون يعد “بالعمل حتى ماي 2027” موعد نهاية ولايته

23 يونيو 2024آخر تحديث :
ماكرون يعد “بالعمل حتى ماي 2027” موعد نهاية ولايته
(أ.ف.ب):

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الأحد، “بالعمل حتى ماي 2027″، موعد نهاية ولايته، رغم أن معسكره يجد نفسه في موقف حرج في مواجهة اليمين المتطرف قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية، مع إقراره بـ “وجوب إحداث تغيير عميق في كيفية الحكم”.

وقال ماكرون، في رسالة الى الفرنسيين نشرتها الصحافة، إن “الحكومة المقبلة التي ستعكس بالضرورة تصويتكم، آمل أن تجمع الجمهوريين من تيارات مختلفة بعد أن يكونوا قد عرفوا عبر شجاعتهم كيف يواجهون المتطرفين”.

وفي وقت يلمح عدد من خصومه، وفي مقدمهم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن، إلى أنه سيضطر الى الاستقالة في حال خسارة معسكره في الانتخابات يومي 30 يونيو والسابع من يوليوز 2024، رد ماكرون بالقول “يمكنكم أن تثقوا بي لأعمل حتى ماي 2027 بوصفي رئيسكم، حامي جمهوريتنا وقيمنا في كل لحظة، مع احترام التعددية وخياراتكم، وفي خدمتكم وخدمة الأمة”.

وإذ تناول أسباب القرار الذي دفعه إثر الانتخابات الأوروبية إلى حل الجمعية الوطنية، أقر ماكرون بأن قراره أثار أحيانا “غضبا تجاهه”.

وتطرق تفصيلا إلى رهانات الانتخابات المقبلة، معتبرا أنها ليست “انتخابات رئاسية ولا تصويتا على الثقة برئيس الجمهورية”، بل هي جواب “على سؤال واحد: من سيحكم فرنسا”.

وفي مواجهة اليمين المتطرف وتحالف “الجبهة الشعبية” اليساري، دافع الرئيس الفرنسي عن “النهج الثالث”.

وقال “لا يمكن أن يكون الهدف فقط مواصلة ما تم القيام به. لقد سمعت أنكم تريدون أن يتغير ذلك”، داعيا خصوصا إلى “ردود أكثر قوة وحزما” حول “انعدام الأمن وغياب المحاسبة”.

وأضاف ماكرون “على الحكومة المقبلة أن تعيد صوغ سياسة الطفولة، وتؤمن حماية أفضل لشبابنا وتتصدى بقوة أكبر لكل أشكال التمييز”.

وإذ أوضح أنه يقيس “الوعكة الديموقراطية” أو “هذا الشرخ بين الشعب ومن يحكمون البلاد”، أقر ماكرون بـ”وجوب إحداث تغيير عميق في كيفية الحكم”.

كذلك، وجه الرئيس الفرنسي نداء إلى من يعتزمون الامتناع عن الاقتراع، طالبا منهم عدم “الخوف” ومخاطبا إياهم “لا تستسلموا. ادلوا بأصواتكم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق