الصين ترفع الاستجابة الطارئة للعواصف المطرية إلى المستوى الثاني

23 يونيو 2024آخر تحديث :
الصين ترفع الاستجابة الطارئة للعواصف المطرية إلى المستوى الثاني
(وكالات):

رفعت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، اليوم الأحد، الاستجابة الطارئة للعواصف المطرية من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني.

ويأتي هذا التحديث في أعقاب توقعات باستمرار هطول أمطار غزيرة في المناطق الواقعة على طول الروافد الوسطى والدنيا لنهر اليانغتسي، في الأسبوع المقبل.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ مؤلف من أربعة مستويات لمواجهة العواصف المطرية، حيث يعد المستوى الأول هو الأكثر خطورة.

وعلى صعيد متصل، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية، صباح اليوم، إصدار إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطرية، متوقعا هطول أمطار غزيرة وحدوث عواصف مطيرة في عدد من المناطق، وذلك من الأحد إلى بعد ظهر الاثنين.

وذكر المركز أن بعض أجزاء هذه المناطق ستشهد هطول أمطار غزيرة على المدى القصير، تصل إلى 70 ملم أو أكثر في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

وتتوفر الصين على نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات يرمز لها بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق