“يوتيوب” تطلق خاصية تتيح للمستخدمين إزالة المحتوى المزيف بالذكاء الاصطناعي

23 يونيو 2024آخر تحديث :
“يوتيوب” تطلق خاصية تتيح للمستخدمين إزالة المحتوى المزيف بالذكاء الاصطناعي
(وكالات)///

أطلقت منصة “يوتيوب” خاصية جديدة تتيح للمستخدمين طلب إزالة المحتوى الذي يقلد وجوههم أو أصواتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأكدت المنصة أن إساءة استخدام نموذج الشكاوى قد تؤدي إلى تعليق حساب المستخدم، بسبب إمكانية إساءة استخدام هذا النظام لمضايقة صناع المحتوى، كما تعهدت بمراجعة طلبات الإزالة يدويا، لتحديد ما إذا كان المحتوى المبلغ عنه يندرج ضمن فئات مثل المحاكاة الساخرة أو السخرية، خاصة في الحالات التي تشمل شخصيات بارزة.

وكانت يوتيوب قد ألزمت صناع المحتوى، في وقت سابق من العام الجاري، بالإفصاح عن أي محتوى صنع باستخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الأحداث الحقيقية أو اختلاق أفعال للأفراد.

ولتعزيز الشفافية، يتعين على صناع المحتوى وضع علامات على المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي في حقول الوصف في المنصة، وفي حال عدم الامتثال لمتطلبات الإفصاح، قد يزال المحتوى ويطرد المخالفون من برنامج مشاركة عائدات الإعلانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق