البنيات التحتية الصناعية بجهة بني ملال_ خنيفرة تتعزز بتوقيع مذكرة تفاهم لإحداث حظيرة صناعية باقليم خريبكة

21 يونيو 2024آخر تحديث :
البنيات التحتية الصناعية بجهة بني ملال_ خنيفرة تتعزز بتوقيع مذكرة تفاهم لإحداث حظيرة صناعية باقليم خريبكة
(آش24)//

في إطار الجهود المبذولة لتشجيع وجلب الاستثمارات الخارجية بالجهة، ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، رفقة عامل اقليم خريبكة ورئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، أمس الخميس، بمقر عمالة إقليم خريبكة، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهة بني ملال خنيفرة وشركة «هولي جلوبال» الصينية، من أجل إحداث فرع مشترك يسمى «المجمع الصناعي المغربي (شمال أفريقيا)».
وينص هذا الاتفاق على إنشاء شركة محدودة المسؤولية وفقا للقانون المغربي، لتنمية وتعزيز وتطوير حظيرة صناعية لتوطين المقاولات الصناعية المتخصصة في مجالات قطع الغيار، المعدات الكهروميكانيكية، الأثاث والنسيج، الأجهزة المنزلية، المنتجات الإلكترونية، الأعلاف الزراعية، منتجات الطاقة المتجددة وغيرها…
وللاشارة، ستحدث هذه الحظيرة الصناعية على مساحة 300 هكتار بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة، بتكلفة استثمارية للتهيئة الداخلية والخارجية تبلغ 1.5 مليار درهم. ومن المتوقع أن يخلق هذا المشروع بعد تثمينه حوالي 20000 منصب شغل مباشر، كما سيساهم في تنويع اقتصاد الجهة، وتوجيه تنميته نحو القطاعات الصناعية الواعدة والتكنولوجيات الحديثة.
حضر حفل التوقيع، المدير العام لشركة هولي جلوبل رفقة وفد من المسؤولين عن هذه الشركة، بالإضافة إلى رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية بالجهة ومجموعة من أعضاء مجلس جهة بني ملال_خنيفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق