الذهب يتراجع مع ترقب مؤشرات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية

17 يونيو 2024آخر تحديث :
الذهب يتراجع مع ترقب مؤشرات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
(وكالات):
(وكالات):

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وسط ترقب المتعاملين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقر، مما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيتجه لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2321.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة الماضي، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2335.30 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، غدا الثلاثاء، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية (يوم الخميس) وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات (يوم الجمعة)، ومن المقرر أيضا أن يتحدث عدد من مسؤولي بنوك الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي بعض الضعف في ضغوط الأسعار بالولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل يفقد زخمه، ويبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر حية.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 889.21 دولار.

Click to resize
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
Exit mobile version