أكادير.. تعبئة قوية لقطاع تدبير النظافة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

17 يونيو 2024آخر تحديث :
أكادير.. تعبئة قوية لقطاع تدبير النظافة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
(آش24)///

تشهد مختلف أحياء مدينة أكادير، خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، تعبئة استثنائية من طرف كافة المتدخلين والفاعلين في قطاع النظافة، من أجل السهر على تأمين نظافة عاصمة سوس، وذلك من خلال التخلص بشكل سريع من كافة النفايات المترتبة عن ذبح الأضاحي.

وفي هذا الإطار، عملت جماعة أكادير على إعداد مخطط شامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تحت شعار “كلنا من أجل عيد أفضل”، وقد تضمن هذا المخطط عدة إجراءات وتدابير حفاظا على نظافة كافة أزقة وشوارع المدينة.

وتم في هذا السياق، توزيع 150 ألف كيس بلاستيكي لجمع نفايات العيد، استفادت منها جمعيات المجتمع المدني، ووكلاء الملاك المشتركين، والسكان بجميع أحياء المدينة.

كما جرى بالمناسبة، تجنيد 52 شاحنة لجمع النفايات، منها 11 شاحنة جديدة و3 شاحنات احتياطية للتدخل السريع عند وقوع أي عطل، بالإضافة إلى 4 جرافات، و4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات، منها 2 شاحنات جديدة.

من جهة أخرى، وضعت 52 حاوية حديدية ذات حجم 5 و3 متر مكعب في بعض النقاط السوداء ببعض الأحياء، إلى جانب ما يفوق عن 2300 حاوية قديمة و120 حاوية جديدة بحجم 360 لتر.

وفيما يتعلق بالتعقيم والنظافة، تم تشكيل ثلاث فرق من المكتب الصحي لتعقيم جنبات حاويات الأزبال، وتجنيد أكثر من 350 عامل نظافة وسائقين ومؤطرين.

وقد بدأت عملية جمع النفايات ليلة أمس الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوياتها حتى يتسنى للسكان وضع نفايات يوم العيد.

وفي هذا الصدد، سيعمل المطرح الجماعي لتملاست على مدار 24 ساعة، إذ من المتوقع أن تصل كمية النفايات بجماعة أكادير إلى 1200 طن، أي ما يعادل تقريبا ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق