والي بني ملال يتتبع ميدانيا أسواق بيع الأضاحي ويحث على التصدي للمضاربين

14 يونيو 2024آخر تحديث :
والي بني ملال يتتبع ميدانيا أسواق بيع الأضاحي ويحث على التصدي للمضاربين
(آش24)///

في إطار التتبع اليومي للأسواق ومحلات البيع ومراقبة جودة أضاحي العيد ببني ملال، قام والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، صباح اليوم الجمعة، مرفوقا برؤساء المصالح المعنية، بزيارة تفقدية للسوق الذي تم احداثه لبيع أضاحي العيد ببني ملال، وذلك للوقوف عن قرب عن مدى جاهزية هدا السوق، وكذا الاجراءات المتخدة لضمان تسويق الأضاحي في ظروف جيدة.

وبهذه المناسبة، حث والي الجهة المصالح المختصة المعنية على بذل جهود إضافية للتصدي ومحاربة كل أشكال المضاربة التي تؤثر سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين.

هذا، وتعرف مختلف الأسواق باقليم بني ملال، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، دينامية خاصة تتميز بوفرة وتنوع العرض الموجه لساكنة الإقليم، حيث أن حاجيات الاقليم قدرت بـ 100 ألف رأس من الأضاحي، في حين قامت مصالح البيطرية بالاقليم بترقيم 125 ألف رأس من المواشي الموجهة للذبح.

وبحكم أن العرض يفوق الطلب بالاقليم، فقد بدأت تعرف أثمنة المواشي المستوردة تراجعا مستمرا حيث انخفضت من 67 درهم إلى 57 درهم للكيلوغرام، كما أن أثمنة المواشي المحلية التي شهدت ارتفاعا حسب العرض والطلب، على غرار باقي أقاليم المملكة، فقد سجلت اليوم، انخفاضا ملموسا، مما سيمكن مختلف الشرائح من المواطنين من اقتناء أضحية العيد حسب قدرته الشرائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق